مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣
recent

آخر الأخبار

recent
أخبار السودان
جاري التحميل ...

قيادي بالمؤتمر السوداني يروي تفاصيل اعتقاله من قبل الدعم السريع

اخبار السودان

 

كشف القيادي السابق في حزب «المؤتمر السوداني» نور الدين صلاح الدين، عن ظروف اعتقاله من قبل قوات «الدعم السريع» بعد أن تم إطلاق سراحه.

وقال إن «قوات الدعم السريع اتهمته بالتبعية للاستخبارات العسكرية التابعة للجيش السوداني، حيث أطلقت بعض القوات الرصاص قرب قدميه قبل أن يتم اقتياده إلى معتقل هو الأسوأ الذي اختبره، طيلة تجاربي في الاعتقال السياسي» مشيراً إلى أنه قد تم ضربه بشكل هستيري حتى يقر بانتمائه للاستخبارات العسكرية.

ولفت إلى أنه «وجد في المعتقل، المكون من عدة طوابق، عدداً من منتسبي القوات النظامية من الجيش والشرطة، لكن الغالبية الساحقة كانوا من المدنيين البسطاء الذين أوقع بهم حظ عاثر في قبضة الدعم السريع، بينهم أجانب ورجال دين مسيحيون ومسلمون تتراوح مدد اعتقالهم بين أسبوع وشهر من مناطق متفرقة في العاصمة الخرطوم».

وحسب القيادي الحزبي «عندما حان وقت الإفراج عنه بعد نحو يومين من اعتقاله طلب منه الضابط، التحدث إلى وسائل الإعلام وقول كلام موزون، وأن يتجنب فيه الانحيازات».


الراكوبة.

عن الكاتب

مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ثقافية إخبارية تهتم بأخبار السودان والعالم والروايات والقصص والعبر وغيرها من المواضيع الهادفة ..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن مدونة سودانية ٢٣

 سودانية ٢٣ دوت كوم هي مدونة سودانية تم تأسيسها في العام 2016 وتجاوز عدد زياراها أكثر من 16 مليون زيارة منذ تاريخ التأسيس وتهتم المدونة بأخبار السودان والعالم والقصص والعبر والروايات السودانية والثقافة والمعلومات وغيرها من المواضيع الهادفة والهامة ..

إجمالي عدد زيارات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣