مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣
recent

آخر الأخبار

recent
أخبار السودان
جاري التحميل ...

العثور على ناقلة النفط الدنماركية بعد أيام من قرصنتها


العثور على ناقلة النفط الدنماركية بعد أيام من قرصنتها وفي انتظار تحرير باقي الرهائن

 أفادت شركة "مونجاسا" مالكة السفينة الجمعة، أنه تم تحديد موقع ناقلة النفط الدنماركية، قبالة سواحل ساو تومي إي برينسيبي، بعد أن تعرضت لهجوم من القراصنة قبل أيام في خليج غينيا، قبالة سواحل الكونغو برازافيل. ووفق نفس المصدر فإن قسما من الطاقم مخطوف في حين لم تتم ملاحظة أي أضرار على السفينة ولا على حمولتها من الوقود.

بعد أن هاجمها قراصنة في 25 آذار/مارس قبالة سواحل الكونغو برازافيل في خليج غينيا، تم تحديد موقع ناقلة النفط الدنماركية، قبالة سواحل ساو تومي إي برينسيبي، بحسب ما أفادت شركة "مونجاسا" مالكة السفينة الجمعة، مشيرة إلى أن قسما من الطاقم مخطوف.

وأفاد بيان لشركة مونجاسا، أن الجيش الفرنسي حدد موقع السفينة، وقد "كان القراصنة هجروها واقتادوا معهم قسما من أفراد الطاقم. وجميع أعضاء الطاقم الآخرين الذين تم إسعافهم في حالة جيدة وفي موقع آمن".

ولم تقدم الشرطة تفاصيل حول عدد الرهائن وجنسياتهم. فيما لم تشأ الشركة التي يوجد مقرها في فريديريكا في الدنمارك، إعطاء توضيحات.

وأفادت مونجاسا في بيان "أفكارنا مع أعضاء الطاقم الذين ما زالوا مفقودين وعائلاتهم في هذه الفترة العصيبة"، مضيفة أنها "تعمل عن كثب مع السلطات المحلية" لتأمين عودة البحارة.

ولم تتم ملاحظة أي أضرار على السفينة ولا على حمولتها من الوقود.

السفينة البالغ طولها 135 مترا كانت تعرضت لهجوم مساء السبت على بعد حوالي 140 ميلا بحريا قبالة ميناء بوانت نوار الكونغولي.

ولم تعلن الشركة مالكة السفينة عن الهجوم إلا الثلاثاء، بعد ثلاثة أيام على فقدان الاتصال بالطاقم.

على مدى سنوات، كان خليج غينيا الذي يمتد 5700 كيلومتر من السنغال إلى أنغولا منطقة خطيرة للسفن قبل تراجع عمليات القرصنة بفضل الجهود المشتركة للدول الساحلية ودول أوروبية. 

فرانس24/ أ ف ب


عن الكاتب

مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ثقافية إخبارية تهتم بأخبار السودان والعالم والروايات والقصص والعبر وغيرها من المواضيع الهادفة ..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن مدونة سودانية ٢٣

 سودانية ٢٣ دوت كوم هي مدونة سودانية تم تأسيسها في العام 2016 وتجاوز عدد زياراها أكثر من 16 مليون زيارة منذ تاريخ التأسيس وتهتم المدونة بأخبار السودان والعالم والقصص والعبر والروايات السودانية والثقافة والمعلومات وغيرها من المواضيع الهادفة والهامة ..

إجمالي عدد زيارات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣