مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تفاصيل جديدة حول وفاة سودانيين غرقاً في هجرة غير شرعية في الشواطئ المصرية

تفاصيل جديدة حول وفاة سودانيين غرقاً في هجرة غير شرعية في الشواطئ المصرية


وصل مندوب من القنصلية السودانية إلي ميناء بوغازي بمدينة رشيد لإستلام جثث السودانيين . وأكد المندوب أنه سيستلم جميع الجثامين صاحبة البشرة السمراء دون البحث عن هويتهم أو جنسيتهم ، مؤكداً أن جميع المفقودين عرب والسودان تهتم بتكريم المتوفين دون النظر إلي جنسياتهم . وأضاف أن السلطات المصرية لم تمتنع عن إستلام الجثامين كما أنهم تعاملوا في الكارثة بطريقة ممتازة خاصة وأنهم لم يفرقوا بين المفقودين أو الناجين فتعاملوا بشفافية مع الجميع دون النظر إلي جنسيتهم . إلي ذلك نجحت عناصر قوات حرس الحدود بالتعاون مع الأجهزة المعنية بمحافظة البحيرة في إحباط محاولة هجرة غير شرعية نتج عنها إنقاذ عدد 163 فرد وإنتشال عدد 42 جثمان بالمنطقة شمال شرق بوغاز رشيد بمسافة 12 ميل بحري ، وذلك أثر تعرض المركب التي كانت نقلهم للغرق.


وتمكنت عناصرالقوات المسلحة من إحباط محاولة هجرة غير شرعية أخري وذلك بضبط مركب شمال العلمين يحمل علي متنه عدد 294 فرد تم اقتيادة إلي أحد المواني البحرية علي ساحل البحر المتوسط.

وقامت عناصر القوات المسلحة بتوفيركافة التجهيزات والإستعدادات الطبية والإدارية لإغاثة الأفراد وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم وجاري إستكمال أعمال البحث .

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية .

المصدر: صحيفة الدار

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

تبرع لدفع تكاليف الموقع عبر الباي بال

تبرع لدفع تكاليف الموقع عبر بنك الخرطوم

مرحباً بك أنت الزائر رقم

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣