مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣
recent

آخر الأخبار

recent
أخبار السودان
جاري التحميل ...

السفارة بالقاهرة: تحصلنا على موافقة مبدئية لدمج المدارس السودانية في المصرية

 


كشف القائم بأعمال سفارة السودان لدى مصر د.محمد عبدالله التوم، عن موافقة مبدئية من السلطات المصرية على دمج المدارس السودانية داخل المدارس المصرية و أن يكون السودانين في الدوام المسائي.


وقال التوم “ابدوا موافقة مبدئية بالفكرة وهي قيد الدراسة، خصوصاً أن المدارس المصرية مجهزة لذلك”، وأوضح القائم بالأعمال السوداني أنه خلال لقاء منذ أيام  بوزير الداخلية المصري ومسؤول رفيع أكدا عدم استهدافهم للسودانين بالحملات الأمنية التي تقام في شوارع القاهرة ونوهوا إلى أن كل من تم القبض عليه له تهم اخرى غير شأن الاقامة.

و فيما يخص الجامعات، قال “ليس هنالك ما يسمى بـدمج جامعة بأخرى ولكن ثمة اقتراح بافتتاح فروع للجامعات السودانية بمصر وأبدت السلطات المصرية ترحيبها وذلك بعد استيفاء جميع الشروط المطلوبة و أضاف “أولى الجامعات بإذن الله هي جامعة الخرطوم بقيادة بروفيسر عماد الدين الامين الطاهر عرديب”.

وقال التوم “نتابع مع الجهات الأمنية المصرية شؤون السودانين المتهمين بتهم جنائية أو تهم تنظيم حركة الأموال وبعد انتهاء التحقيقات معهم يأتون بهم إلى السفارة لإصدار وثيقة سفر وارجاعهم إلى السودان”.

و أضاف “نحن غير راضين عن مبنى السفارة السودانية الحالي ولا يعجبنا منظر السودانيين وهم ينتظرون على الرصيف لإنهاء معاملاتهم ومن جانبنا قمنا بعدة اجراءات وسنحاول بقدر الامكان ايجاد مبنى يليق باسم السودان حتى لو بالايجار”.

و أوضح التوم أنه قبل شهر رمضان كان يتم إصدر اكثر من “600” جواز سفر جديد في اليوم و لكن العدد تقلص الآن لـ “300”جواز سفر في اليوم.

و تابع “سنعلن في السابع عشر من أبريل القادم عن تسهيلات كبيرة في الخدمات التي تقدمها السفارة السودانية من إصدار جوازات وتوثيق شهادات وخلافه وسيكون التقديم والدفع إلكترونياً بالكامل ولن يأتي المواطن الى السفارة إلا للاستلام”.

موقع التغيير.

عن الكاتب

مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ثقافية إخبارية تهتم بأخبار السودان والعالم والروايات والقصص والعبر وغيرها من المواضيع الهادفة ..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن مدونة سودانية ٢٣

 سودانية ٢٣ دوت كوم هي مدونة سودانية تم تأسيسها في العام 2016 وتجاوز عدد زياراها أكثر من 16 مليون زيارة منذ تاريخ التأسيس وتهتم المدونة بأخبار السودان والعالم والقصص والعبر والروايات السودانية والثقافة والمعلومات وغيرها من المواضيع الهادفة والهامة ..

إجمالي عدد زيارات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣