مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣
recent

آخر الأخبار

recent
أخبار السودان
جاري التحميل ...

مليون دولار مساعدات طبية من أندونسيا للسودان


 المساعدات المقدمة تأتي في إطار العلاقات التي تربط البلدين وللتخفيف من آثار الأزمة التي يشهدها القطاع الصحي في السودان

أعلنت الحكومة الإندونيسية عن تخصيص مبلغ مليون دولار في شكل مساعدات طبية مختلفة للسودان لتخفيف آثار الأوضاع التي يمر بها الشعب السوداني حالياً.

وفي تصريح صحفي أوضح سفير السودان لدى أندونيسيا، د. ياسر محمد علي – وفقا لـ “سونا” –  أن المساعدات المقدمة تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، وللتخفيف من آثار الأزمة التي يشهدها القطاع الصحي في السودان، مبينا أن المساعدات تشتمل على الأدوية والمعدات الصحية.

وأوضح السفير أنه يبذل جهوداً حثيثة بالتنسيق مع الأطراف المعنية في إندونيسيا لتيسير وصول تلكم المساعدات، بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية في السودان.

وأضاف أن حكومة إندونيسيا، ممثلة في الصليب الأحمر الإندونيسي، سبق وأن أسهمت بإرسال حاوية من الأدوية والمعدات الطبية في نوفمبر الماضي.

وحذرت منظمات وهيئات محلية ودولية من كارثة إنسانية كبيرة بسبب نقص الدواء في أوساط العالقين بمناطق القتال في ظل الإغلاق الكامل للصيدليات والمراكز الصحية في عدد من مناطق مدن العاصمة الثلاثة – الخرطوم وأم درمان والخرطوم بحري التي تعاني بعض أحيائها السكنية من عزلة تامة.

ومنذ اندلاع الحرب في الخامس عشر من أبريل العام الماضي، توقفت 41 من شركات الأدوية وأكثر من 90 في المئة من مصانع الأدوية عن العمل تماما منذ اندلاع الحرب في الخامس عشر من أبريل من العام الماضي. واعترف وزير الصحة بوجود شح في غسالات الكلى وأدوية الأمراض المزمنة.

وناشدت نقابة أطباء السودان؛ مرارا؛ طرفي القتال بضرورة فتح ممرات آمنة للوصول إلى الخدمات الصحية، لكن تلك المناشدات لم تلق استجابة حتى الآن.

التغيير.

عن الكاتب

مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ثقافية إخبارية تهتم بأخبار السودان والعالم والروايات والقصص والعبر وغيرها من المواضيع الهادفة ..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن مدونة سودانية ٢٣

 سودانية ٢٣ دوت كوم هي مدونة سودانية تم تأسيسها في العام 2016 وتجاوز عدد زياراها أكثر من 16 مليون زيارة منذ تاريخ التأسيس وتهتم المدونة بأخبار السودان والعالم والقصص والعبر والروايات السودانية والثقافة والمعلومات وغيرها من المواضيع الهادفة والهامة ..

إجمالي عدد زيارات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣