مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣
recent

آخر الأخبار

recent
أخبار السودان
جاري التحميل ...

ضابط متقاعد بالجيش يكشف سر انسحاب الدعم من احياء امدرمان وحقيقة انتقال القوات المسلحة لوضعية الهجوم

 


اوضح عضو القيادة المركزية العليا للضباط وضباط الصف والجنود المتقاعدين (تضامن) المقدم محمد عبدالمنعم مقلد أن “المشهد العسكري في العاصمة يؤكد تماماً أن قوات الدعم السريع أخلت ارتكازاتها داخل أحياء مدينة أم درمان لأسباب منها عدم جدوى توزيع وانتشار القوات بمناطق لا تشكل أهمية حيوية أو استراتيجية، والتركيز على إحكام حصار المناطق العسكرية مثل سلاح المهندسين والسلاح الطبي باعتبارهما آخر معاقل قوات الجيش جنوب أم درمان”.

وتابع مقلد في حديث مع جريدة اندبندنت البريطانية “كما نجد أن قوات الدعم السريع حدت من استخدام العربات القتالية خصوصاً بعد دخول المسيرات التابعة لقوات الجيش المعركة، وهذا لا يعني انتقال الأخيرة تكتيكياً من حالة الدفاع إلى حالة الهجوم، وما يؤكد ذلك اكتفاء الجيش بالأحياء التي انسحبت منها الدعم السريع من دون أن تعزز تقدمها لفك حصار سلاح المهندسين وبقية المناطق التي تحت سيطرة الأخيرة”.

عن الكاتب

مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ثقافية إخبارية تهتم بأخبار السودان والعالم والروايات والقصص والعبر وغيرها من المواضيع الهادفة ..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن مدونة سودانية ٢٣

 سودانية ٢٣ دوت كوم هي مدونة سودانية تم تأسيسها في العام 2016 وتجاوز عدد زياراها أكثر من 16 مليون زيارة منذ تاريخ التأسيس وتهتم المدونة بأخبار السودان والعالم والقصص والعبر والروايات السودانية والثقافة والمعلومات وغيرها من المواضيع الهادفة والهامة ..

إجمالي عدد زيارات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣