مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

من هو الفريق أول ركن مهندس عماد الدين عدوي سفير السودان الجديد في مصر ؟ سيرة ذاتية

 


وجه رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بضرورة تعزيز علاقات السودان الخارجية وترقيتها، خاصة مع دول الجوار، بما يخدم مصالح البلاد العليا.

جاء ذلك لدى وداعه سفيري السودان لدى مصر، الفريق أول ركن مهندس عماد الدين عدوي والسفير الزين إبراهيم حسين سفير السودان لدى إثيوبيا بحضور وزير الخارجية المكلف حسين عوض.

وقال الفريق أول ركن مهندس عماد الدين عدوي في تصريح صحفي أن رئيس المجلس السيادي قدم خلال اللقاء، توجيهات وإرشادات جيدة بشأن تطوير العلاقات بين السودان والدول المعنية .

وابان حسب بيان من مجلس السيادة  أن المرحلة التي يمر بها السودان حالياً تتطلب تكثيف الجهد الدبلوماسي لكشف حقيقة التمرد الذي قادته الدعم السريع ضد الدولة ومؤسساتها وفقا للبيان.

وأضاف أن رئيس مجلس السيادة وجه أيضاً بضرورة الإهتمام بالجاليات السودانية في الخارج ومعالجة كل المشكلات التي تواجههم.

وأوضح عدوي أن التحديات التي تواجه السودان بسبب هذه الحرب المفروضة عليه،تعد تحديات كبيرة تتطلب انتهاج سياسة خارجية تساعد في توضيح خفايا هذه الحرب ودوافعها.

سيرة ذاتية

رسميا وافقت السلطات المصرية، على ترشيح عدوي من قبل الحكومة السودانية سفيرا ومفوضا فوق العادة للسودان

وشغل الفريق أول عماد الدين عدوي، منصب رئيس هيئة الأركان لمدة عامين في الفترة من 2016 -2018، وكان واحداً من فريق التفاوض مع الإدارة الأميركية لرفع العقوبات الاقتصادية عن السودان في العام 2017.

واعتقل عدوي في 2019 في إطار حملة اعتقالات شنها المجلس العسكري حينها، بعد الكشف عن محاولة انقلابية فاشلة تورط فيها رئيس الأركان الفريق أول هاشم عبد المطلب وعدد آخر من ضباط الجيش والأمن.

مواقع تقلدها
وعمل عدوي في مواقع كثيرة من بينها قائداً للمنطقة العسكرية الغربية، ومديراً لأكاديمية “نميري” العسكرية العليا، ثم عمل بهيئة أركان القوات البرية، ثم قائداً للعمليات بالقوات المسلحة.

وحصل عدوي على ماجستير علوم عسكرية من جامعة بكر العراق – زمالة كلية الحرب بالأكاديمية العسكرية العليا- زمالة كلية الدفاع الوطني السورية – دور كبار القادة الأفارقة بأكاديمية ناصر العليا بمصر – دبلوم إعلام جامعة الخرطوم كلية الدراسات الإضافية – هندسة اتصالات والكترونيات من معهد الاتصالات السلكية واللاسلكية- دبلوم علوم حاسوب.
و للفريق “عدوي” مؤلفات وبحوث، من بينها “أثر لعب الحرب في رفع مستوى التدريب، أثر سوداتل في الاتصالات الاستراتيجية للقوات المسلحة السودانية، اتفاقية السلام وآفاقها المستقبلية Darfur conflicte.

مدونة سودانية 23 - أخبار السودان

أضغط هنا للإنضمام لمجموتنا على التليجرام


عن الكاتب

مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ثقافية إخبارية تهتم بأخبار السودان والعالم والروايات والقصص والعبر وغيرها من المواضيع الهادفة ..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن مدونة سودانية ٢٣

 سودانية ٢٣ دوت كوم هي مدونة سودانية تم تأسيسها في العام 2016 وتجاوز عدد زياراها أكثر من 16 مليون زيارة ، تهتم المدونة بأخبار السودان والعالم والقصص والعبر والثقافة والمعلومات وغيرها من المواضيع الهادفة والهامة ..

إجمالي عدد زيارات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣