مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣
recent

آخر الأخبار

recent
أخبار السودان
جاري التحميل ...

السودان: الجيش يصد هجوماً للدعم السريع على مدينة الفاو


 

قالت  مصادر عسكرية لـ «التغيير»: إن الجيش  تصدى لهجوم  لعناصر من الدعم السريع حاولت التسلل إلى منطقة الفاو عند الميجر (6)

الفاو- كمبالا: التغيير 

صد الجيش السوداني اليوم، هجوماً لقوات الدعم السريع على مدينة الفاو التابعة لولاية القضارف شرق البلاد.

وقالت  مصادر عسكرية لـ «التغيير»: إن الجيش  تصدى لهجوم  لعناصر من الدعم السريع حاولت التسلل إلى منطقة الفاو عند الميجر (6).

وكانت قوات الدعم السريع نشرت فيديو للقائد قجة وسط جنوده يقول فيه إنه سيستلم ولاية القضارف في الأيام القادمة.

وأكدت المصادر أن القوات المسلحة دمرت واستلمت 12 عربة من جملة 20 عربة قتالية حاولت دخول الفاو.

ويسعى الدعم السريع للاستيلاء على مناطق جديدة لتخفيف الضغط على قواته بولاية الخرطوم التي تشهد تراجعا في عدد من المحاور.

وأوضحت المصادر أن قوات الدعم السريع تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح ما اضطرها إلى الانسحاب نحو ولاية الجزيرة.

واشتد القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الأيام الماضية بشكل عنيف رغم مطالبات الأمم المتحدة بإيقاف الاقتتال في شهر رمضان.

وكانت مصادر عسكرية أكدت لـ «التغيير»: زيادة المواجهات العسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في رمضان.

وناشد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس، طرفي النزاع بوقف القتال في شهر رمضان لمساعدة ملايين السودانيين على دخول الإغاثة إلى مناطقهم.

وكان مجلس الأمن الدولي قد اعتمد قرارا بالرقم (2724) يوم الجمعة الماضي، ينص على وقف الأعمال العدائية بين الجيش والدعم السريع خلال شهر رمضان.

وفشلت الجهود الإقليمية والدولية في إنهاء الصراع المستمر منذ أحد عشر شهرا بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

واندلعت الحرب في أبريل الماضي بسبب خلافات حول صلاحيات الجيش وقوات الدعم السريع التي نص عليها الاتفاق الإطاري الذي وقعت عليه قيادة الطرفين، تمهيدا لنقل السلطة المدنية وإجراء انتخابات حرة.

أخبار السودان

عن الكاتب

Reyad Hamza رياض حمزه مهندس شبكات ومبرمج سوداني الجنسية وأُقيم في بريطانيا. عاشق للتدوين والتكنولوجيا وصناعة الفيديوهات من صٌغري ، درست هندسة الشبكات بجامعة الخرطوم ، والبرمجة بجامعة إفريقيا العالمية. أقدم محتوى تعليمي عبر قناتي على اليوتيوب وعبر مدونتي الرسمية. ما كان من خير وتوفيق فمن الله وما كان من خطأ ونسيان فمني ومن الشيطان ، تقبلوا كل تقديري واحترامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن مدونة سودانية ٢٣

 سودانية ٢٣ دوت كوم هي مدونة سودانية تم تأسيسها في العام 2016 وتجاوز عدد زياراها أكثر من 16 مليون زيارة منذ تاريخ التأسيس وتهتم المدونة بأخبار السودان والعالم والقصص والعبر والروايات السودانية والثقافة والمعلومات وغيرها من المواضيع الهادفة والهامة ..

إجمالي عدد زيارات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣