مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣
recent

آخر الأخبار

recent
أخبار السودان
جاري التحميل ...

البرهان: القوات المسلحة لا ترغب في “التمكين” لأي جهة سياسية غير منتخبة


قال رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، إن القوات المسلحة ملتزمة بالمضي قدما في الإتفاق الإطاري وعملية التحول الديمقراطي. وقال خلال ورشة الإصلاح الأمني والعسكري بقاعة الصداقة يوم الأمس الاحد، أن القوات المسلحة مرت بتجارب عديدة خلال تاريخها الذى استشرف مائة عام، وقال إن بناء قوات مسلحة تتوافق مع النظم الديمقراطية وانه من الضرورة  الاستفادة من التجارب.

وفي ذات الصعيد أشار البرهان عدم رغبة القوات المسلحة في التمكين لأي جهة سياسية غير منتخبة، مؤكدا ان العملية السياسية التي  تجري سودانية خالصة دون تدخلات كما يراها البعض.

ونوه إلى ضرورة إستصحاب التجارب والمعايير التاريخية لبناء قوات مسلحة موثوق بها لدى الشعب السوداني، ورحب بالمرأة في الكلية الحربية والمشاركة في العمل العسكري، وزاد انها تمثل 12% من القوات المسلحة.

المصدر: الراكوبة

عن الكاتب

مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ثقافية إخبارية تهتم بأخبار السودان والعالم والروايات والقصص والعبر وغيرها من المواضيع الهادفة ..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن مدونة سودانية ٢٣

 سودانية ٢٣ دوت كوم هي مدونة سودانية تم تأسيسها في العام 2016 وتجاوز عدد زياراها أكثر من 16 مليون زيارة منذ تاريخ التأسيس وتهتم المدونة بأخبار السودان والعالم والقصص والعبر والروايات السودانية والثقافة والمعلومات وغيرها من المواضيع الهادفة والهامة ..

إجمالي عدد زيارات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣