مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣
recent

آخر الأخبار

recent
أخبار السودان
جاري التحميل ...

آلية صُنّاع السوق : مصارف استجابت لعدد كبير من طلبات الاستيراد


رصدت صحيفة (المجهر) استعدادات المصارف لمقابلة السحوبات النقدية للعملاء من الصرافات الآلية اليوم (السبت)،
وشرعت المصارف، يوم (الخميس)، في ترميم وصيانة الصّرافات الإلية التي لم تغذَّ بالنقودِ لأكثر من (7) أشهر. وشملت أعمال الصيانة تشغيل التكييف والإنارة وغيرها من الأعمال الفنية والتقنية، في وقت أعلن فيه رئيس آلية تحديد سعر الصرف (صُنّاع السوق) د.”عبد الحميد محمد جميل” أن اليوم (السبت) ستكون كافة الصرافات الآلية جاهزة لأي سحوبات من عملاء البنوك، وأضاف: (ستكون اليوم السبت مليانة).وأكد رئيس الآلية لـ(المجهر) عقب اجتماع استمر لحوالي ساعتين أن البنوك حققت وفرة كبيرة في النقود المحلية وبكميات كافية لشراء العملات الحرة، ونوه بأن الآلية حققت نتائج إيجابية في استقرار سعر الصرف، وأن سوق النقد الموازي مستمر في الانخفاض مقابل الجنيه السوداني. وأشار إلى أن هنالك ازدياداً متواصلاً في حصائل الصادر التي وصلت إلى المصارف كما استجابت المصارف لعدد كبير من طلبات الاستيراد وفقاً للأولويات المحددة من بنك السودان المركزي.وعن سعر الصرف الذي اتفق عليه أعضاء الآلية في الاجتماع قال رئيس الآلية إنه سيُعلن كالعادة صباح غد (الأحد) عند الساعة السابعة صباحاً.
المصدر صحيفة المجهر

عن الكاتب

مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ثقافية إخبارية تهتم بأخبار السودان والعالم والروايات والقصص والعبر وغيرها من المواضيع الهادفة ..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن مدونة سودانية ٢٣

 سودانية ٢٣ دوت كوم هي مدونة سودانية تم تأسيسها في العام 2016 وتجاوز عدد زياراها أكثر من 16 مليون زيارة منذ تاريخ التأسيس وتهتم المدونة بأخبار السودان والعالم والقصص والعبر والروايات السودانية والثقافة والمعلومات وغيرها من المواضيع الهادفة والهامة ..

إجمالي عدد زيارات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣