مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣
recent

آخر الأخبار

recent
أخبار السودان
جاري التحميل ...

اخبار تونس : تركيا تشتري طائرة الرئيس التونسي الاسبق زين العابدين بن علي

أعلنت مصادر تونسية اليوم في بيان رسمي علي انة قد بيعت اليوم طائرة “ايرباص 340” كانت مخصصة للرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي حيث انة قد تم بيعها الي الخطوط الجوية التركية، وفق ما أعلنت اليوم الأحد الخطوط التونسية


وقالت آمال بورقيبة مديرة العلاقات الخارجية في الخطوط التونسية، إن الطائرة التي كانت راسية في بوردو جنوب غرب فرنسا، بيعت للخطوط الجوية التركية مقابل 181 مليون دينار تونسي (78.3 مليون دولار). ولم يعرف تاريخ إبرام الصفقة.



والطائرة التي كانت مخصصة لبن علي، الذي أطيح به العام 2011، كانت وصلت خريف 2010 إلى بوردو لعمليات تغيير أجرتها شركة “سابينا تكنيكس” للصيانة.

وبحسب صحيفة “سود ويست” الفرنسية، فإن بن علي كان استقل هذه الطائرة مرة واحدة لتجربتها قبل عمليات تغيير تناسب استخدامها من قبل رئيس دولة.
الجدير بالذكر على أن الخطوط الوطنية التونسية كانت قد وضعت في وقت سابق هذه الطائرة للبيع في كانون الثاني/يناير 2012. وقالت حينها إنها خضعت الي عمليات تغيير كلاسيكية “لتكون ملائمة لتنقلات رئيس الدولة”.

المصدر: الناس الاخبارية

عن الكاتب

مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ثقافية إخبارية تهتم بأخبار السودان والعالم والروايات والقصص والعبر وغيرها من المواضيع الهادفة ..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن مدونة سودانية ٢٣

 سودانية ٢٣ دوت كوم هي مدونة سودانية تم تأسيسها في العام 2016 وتجاوز عدد زياراها أكثر من 16 مليون زيارة منذ تاريخ التأسيس وتهتم المدونة بأخبار السودان والعالم والقصص والعبر والروايات السودانية والثقافة والمعلومات وغيرها من المواضيع الهادفة والهامة ..

إجمالي عدد زيارات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣