مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اخبار تونس : تركيا تشتري طائرة الرئيس التونسي الاسبق زين العابدين بن علي

أعلنت مصادر تونسية اليوم في بيان رسمي علي انة قد بيعت اليوم طائرة “ايرباص 340” كانت مخصصة للرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي حيث انة قد تم بيعها الي الخطوط الجوية التركية، وفق ما أعلنت اليوم الأحد الخطوط التونسية


وقالت آمال بورقيبة مديرة العلاقات الخارجية في الخطوط التونسية، إن الطائرة التي كانت راسية في بوردو جنوب غرب فرنسا، بيعت للخطوط الجوية التركية مقابل 181 مليون دينار تونسي (78.3 مليون دولار). ولم يعرف تاريخ إبرام الصفقة.



والطائرة التي كانت مخصصة لبن علي، الذي أطيح به العام 2011، كانت وصلت خريف 2010 إلى بوردو لعمليات تغيير أجرتها شركة “سابينا تكنيكس” للصيانة.

وبحسب صحيفة “سود ويست” الفرنسية، فإن بن علي كان استقل هذه الطائرة مرة واحدة لتجربتها قبل عمليات تغيير تناسب استخدامها من قبل رئيس دولة.
الجدير بالذكر على أن الخطوط الوطنية التونسية كانت قد وضعت في وقت سابق هذه الطائرة للبيع في كانون الثاني/يناير 2012. وقالت حينها إنها خضعت الي عمليات تغيير كلاسيكية “لتكون ملائمة لتنقلات رئيس الدولة”.

المصدر: الناس الاخبارية

عن الكاتب

Sudania 23

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

تبرع لدفع تكاليف الموقع عبر الباي بال

تبرع لدفع تكاليف الموقع عبر بنك الخرطوم

مرحباً بك أنت الزائر رقم

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣