مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣
recent

آخر الأخبار

recent
أخبار السودان
جاري التحميل ...

احصائيات جديدة للأمم المتحدة عن الضحايا واللاجئين والنازحين بسبب الحرب في السودان

السودان

احصائيات جديدة للأمم المتحدة عن الضحايا واللاجئين والنازحين بسبب الحرب في السودان
 

أعلنت الأمم المتحدة، الأحد عن مقتل 730 شخصا وإصابة نحو 5 آلاف و500 آخرين، جراء الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع المتمردة

وأفاد مكتب الأمم المتحدة للشئون الإنسانية “أوتشا” في بيان، بـ”استمرار الاشتباكات بين القوات المسلحة السودانية والدعم السريع في عدة مواقع بما في ذلك العاصمة الخرطوم ومدن زالنجي والفاشر (غرب) والأبيض (جنوب).

وأضاف البيان: “منذ 15 أبريل، قُتل ما لا يقل عن 730 شخصا، وأصيب نحو 5 آلاف و500 آخرين في جميع أنحاء البلاد”.

وأردف: “ومنذ بدء القتال، قُتل 8 من العاملين في المجال الإنساني وأصيب اثنين آخرين، بالإضافة إلى مقتل 8 من العاملين الصحيين وإصابة 18 آخرين”.

وذكر المكتب الأممي أن “ما يقارب 1.4 مليون شخص أجبروا على الفرار من ديارهم، منهم أكثر من مليون نازح داخل البلاد، و345 ألف شخص في البلدان المجاورة (مصر وتشاد وجنوب السودان وأفريقيا الوسطى وإثيوبيا)”.

عن الكاتب

مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ثقافية إخبارية تهتم بأخبار السودان والعالم والروايات والقصص والعبر وغيرها من المواضيع الهادفة ..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن مدونة سودانية ٢٣

 سودانية ٢٣ دوت كوم هي مدونة سودانية تم تأسيسها في العام 2016 وتجاوز عدد زياراها أكثر من 16 مليون زيارة منذ تاريخ التأسيس وتهتم المدونة بأخبار السودان والعالم والقصص والعبر والروايات السودانية والثقافة والمعلومات وغيرها من المواضيع الهادفة والهامة ..

إجمالي عدد زيارات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣