مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣
recent

آخر الأخبار

recent
أخبار السودان
جاري التحميل ...

قافلة دعم واسناد للجيش من مواطني منطقة كركوج


 سير مواطنو وحدة كركوج الإدارية بمحلية السوكي بولاية سنار قافلة الدعم والاسناد لقوات الشعب المسلحة تم تسليمها لقيادة الفرقة السابعة عشر مشاة بسنجة وكان في استقبالها والي سنار الدكتور العالم إبراهيم النور وممثل قائد الفرقة السابعة عشر مشاة بسنجة العقيد ركن الحاج عبدالله احمد واعضاء الهيئة الشعبية لنصرة القوات المسلحة بالولاية وقادة الأجهزة الأمنية والشرطية بالولاية.

وقال والي سنار ان ما قدمه مواطني كركوج من دعم واسناد للقوات المسلحة سيكون خير معين لها في معركة الكرامة التي تخوضها ضد التمرد مشيرا إلى أن ما قام به الدعم السريع من تمرد هو عبارة عن انتحار سيدفع ثمنه بالهزيمة.

واكد أنه لا أحد يستطيع أن يشكك في حكومة ولاية سنار لولائها ومساندتها للقوات المسلحة وهي أول ولاية تقدم عدد (14) عربة لاندكروزر دفع رباعي لقيادة الفرقة السابعة عشر مشاة بسنجة كما تم اصدار قرار بتشكيل لجنة عليا لنصرة القوات المسلحة مشيرا إلى أن نصرة القوات المسلحة واجب وطني لكل سوداني ولا حكر لشخص بعينه. 

ودعا والي سنار مواطني كركوج لنبذ القبلية والجهوية وليكن حزبهم القوات المسلحة وقبيلتهم السودان كما اوصاهم بتقديم الدعم والمساعدات للوافدين من الخرطوم حتى يتحقق النصر ويعودوا مرة أخرى للخرطوم.

من جانبه ثمن ممثل الفرقة السابعة عشر مشاة  بسنجة وقفة مواطنو سنار مع قواته المسلحة مؤكدا أن هذه القوافل سيكون لها أثرها الايجابي الكبير في نفوسنا وقال أن ساعة النصر قد اقتربت لطرد التمرد والعملاء . 

إلى ذلك اكد ممثل مواطني وحدة كركوج الإدارية الاستاذ صلاح الخليفة ان أهالي كركوج سيقفون صفا واحدا خلف قواتهم المسلحة التي تمثل رمزا للسيادة الوطنية ممتدحا جهودها في المعارك التي خاضتها منذ الحرب العالمية الأولى ،  مشيرا إلى بسالتها في معركة الكرامة وتلقينها درسا كبيرا للمتمردين.


صحيفة الإنتباهة.

عن الكاتب

مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ثقافية إخبارية تهتم بأخبار السودان والعالم والروايات والقصص والعبر وغيرها من المواضيع الهادفة ..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن مدونة سودانية ٢٣

 سودانية ٢٣ دوت كوم هي مدونة سودانية تم تأسيسها في العام 2016 وتجاوز عدد زياراها أكثر من 16 مليون زيارة منذ تاريخ التأسيس وتهتم المدونة بأخبار السودان والعالم والقصص والعبر والروايات السودانية والثقافة والمعلومات وغيرها من المواضيع الهادفة والهامة ..

إجمالي عدد زيارات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣