مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣
recent

آخر الأخبار

recent
أخبار السودان
جاري التحميل ...

القوات المسلحة : قواتنا كبدت المتمردين خسائر فادحة


 الخرطوم ٢٢-٦-٢٠٢٣م (سونا)- أكدت القوات المسلحة في موجرها حول الموقف العملياتي ليوم امس  أنها كبدت المليشيا المتمردة خسائر كبيرة و وجهت لها ضربات ناجحة بعدد من المواقع العاصمة.

و فيما يلي تفاصيل الموجز:-

*القيادة العامة للقوات المسلحة*

الأربعاء ٢١ يونيو ٢٠٢٣م
سعت ٢٨ : ٩

*موجز الموقف اليوم*
تعرضت قواتنا برئاسة اللواء ٥٤ مشاة كادقلي إلى هجوم غادر من الحركة الشعبية بالرغم من اتفاق وقف إطلاق النار الذي يجدد سنوياً مع حكومة السودان ، تصدت قواتنا ببسالة للهجوم وردت المتمردين وكبدتهم خسائر كبيرة واحتسبت قواتنا عدد من الشهداء والجرحى.

*منطقة الخرطوم المركزية*
واصلت قواتنا عملياتها بمنطقة العاصمة بعد إنتهاء الهدنة التي استغلتها المليشيا المتمردة في تحشيد قواتها وارتكاب عدة انتهاكات بحق المدنيين ، نفذت قواتنا عمليات خاصة بأمدرمان ودمرت عربات قتالية للعدو وعدد من القتلى والجرحى.

حاولت المليشيا المتمردة الهجوم على قواتنا في أمدرمان ورئاسة الاحتياطي المركزي بالخرطوم ، سحقت قوات الاحتياطي المركزي العدو الذي لاذ بالفرار مخلفا عدد من القتلى وتم تدمير وإستلام عدد من المركبات القتالية، كما تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة استخدمها العدو في الهجوم الفاشل.

وجهت قواتنا عدد من الضربات الناجحة ضد تحشدات للمليشيا المتمردة بعدة مواقع بالعاصمة تسببت في خسائر كبيرة بين المتمردين.

تواصل قواتنا رصد تحركات ونوايا المليشيا المتمردة مع كامل الجاهزية للتعامل معها بقوة وحسم.

الجنة والخلود لشهداءنا الأبرار

عاجل الشفاء للجرحى

نصر من الله وفتح قريب

*مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة*


سونا.

عن الكاتب

مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ثقافية إخبارية تهتم بأخبار السودان والعالم والروايات والقصص والعبر وغيرها من المواضيع الهادفة ..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن مدونة سودانية ٢٣

 سودانية ٢٣ دوت كوم هي مدونة سودانية تم تأسيسها في العام 2016 وتجاوز عدد زياراها أكثر من 16 مليون زيارة منذ تاريخ التأسيس وتهتم المدونة بأخبار السودان والعالم والقصص والعبر والروايات السودانية والثقافة والمعلومات وغيرها من المواضيع الهادفة والهامة ..

إجمالي عدد زيارات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣