مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

الجيش يكشف عن انتهاكات عديدة ترتكبها قوات الدعم السريع

الجيش يكشف عن انتهاكات عديدة ترتكبها قوات الدعم السريع

قال الجيش السوداني، انه بالرغم من موافقته على الهدنة التي تسري اعتبارا من اليوم، إلا أنه رصد العديد من الانتهاكات التي قام بها المتمردون – الدعم السريع- خلال اليوم وتتمثل في :
* مهاجمة مقر لقوات الدفاع الجوي واستخدام أسلحته لموقعهم بالمصفاة.
* احتلال مراكز الشرطة ومنعها عن ممارسة واجباتها اليومية بشكل يومي.
* القصف العشوائي لمباني في محيط القيادة العامة.
* التمركز داخل المناطق المأهولة والمزدحمة بالسكان المدنيين بوسط وجنوب الخرطوم واتخاذهم كدروع بشرية لحماية قواتهم ضد أي رد أو تعامل عسكري.
* نهب الأسواق والمنازل وسرقة مقتنيات المواطنين.
* التعدي على مستشفى الساحة التخصصي وطرد المرضى وإجبار الأطقم الطبية على توفير العناية الطبية لمصابيهم أولا بغض النظر عن البروتوكولات الطبية المنظمة لذلك.
* تهاجم الان قوات المتمردين على بناية عمارة الدهب بالسوق العربي الخرطوم.
* القصف العشوائي لمحيط مطار الخرطوم والقصر الجمهوري وقصر الضيافة.
* نشاط أتيام القناصة من أعلى البنايات بمناطق انفتاحاتهم السابقة واحتلال مراكز القنص بوضع اليد بغض النظر عن رأي المالكين وإجبار مواطنون على إخلاء منازل أو مواقع بكاملها لاحتلالها لتتمركز بها قواتهم بأحياء شرق النيل ووسط الخرطوم.
* اقامة نقاط التفتيش العشوائية بتقاطعات الطرق بمناطق داخل العاصمة.
وأوضح الجيش انه بالرغم من كل هذه المخالفات اليوم، إلا انه يؤكد إلتزامه بالهدنة حرصا على النواحي الإنسانية وتخفيف المعاناة عن المواطنين بالعاصمة والولايات.

السوداني

عن الكاتب

مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ثقافية إخبارية تهتم بأخبار السودان والعالم والروايات والقصص والعبر وغيرها من المواضيع الهادفة ..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن مدونة سودانية ٢٣

 سودانية ٢٣ دوت كوم هي مدونة سودانية تم تأسيسها في العام 2016 وتجاوز عدد زياراها أكثر من 16 مليون زيارة ، تهتم المدونة بأخبار السودان والعالم والقصص والعبر والثقافة والمعلومات وغيرها من المواضيع الهادفة والهامة ..

إجمالي عدد زيارات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣