مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اليمن تتهم الحوثيين بالاعتداء على السفاره السودانيه في صنعاء

اتهمت وزارة الخارجية اليمنية، الأربعاء، قوات الحوثيين والرئيس السابق، علي عبدالله صالح، بالاعتداء على السفارة السودانية بصنعاء ونهب سيارات البعثة الدبلوماسية، وأدانت الخارجية الاعتداء على حرمة السفارة وسكن السفير.
وقال بيان صادر عن الوزارة، يوم الأربعاء، إن “اعتداء المليشيا الانقلابية على سفارة السودان وسرقة سيارات البعثة، والعبث بمحتوياتها هو الثاني على التوالي، ويؤكد إمعان المليشيا في ارتكاب الجريمة دون أدنى احترام لمقرات البعثات الدبلوماسية”.
وأشار إلى أن مثل تلك الجرائم لن تؤثر على العلاقة مع الأشقاء في السودان، بل ستزيد الحكومة إصراراً، وستزيدنا على المضي في استعادة الدولة وإعادة الأمن والقانون إلى العاصمة وكل ربوع اليمن.
ودعت الخارجية اليمنية، المجتمع الدولي إلى إدانة الفعل الهمجي غير المقبول والوقوف بحزم ضد السلوك المشين.
ويشارك الجيش السوداني في التحالف العربي لمساندة الشرعية، منذ انطلاق عاصفة الحزم، في 26 مارس 2015، وتتواجد قوات سودانية في محافظتي عدن ولحج، ومدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت، وفي مدينة “ميدي” التابعة لمحافظة حجة، شمال غربي البلاد.
المصدر: شبكة الشروق

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتصلون الأن

مرحباً بك أنت الزائر رقم

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣

2016