مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

26- ماهي وحدات الإدخال Input Devices وماهي أنواعها الجزء الثاني ؟


26- ماهي وحدات الإدخال Input Devices وماهي أنواعها الجزء الثاني ؟

الماسحات الضوئيه Scanners : هي وحدة إدخال تحول محتوي الصفحه إلي معلومات إلكترونيه تخزن وتستخدم في الحاسوب ، وهي مشابهه تماماً لألات التصوير الموجوده في المكتبات ، وتأتي الماسحات الضوئيه علي عدة أشكال فمنها ماهو مسطح يوضع علي سطح المكتب كألة التصوير وتستخدم لتصوير الصفحات والصور وتدعى FlatBed ، ومنها ماتوضع الورقه فيها مثل الفاكس وتدعي SheetFed ، وهناك أيضاً الماسحات المحموله باليد HandHeld التي تستخدم في تصوير جزء من الصفحه أو قراءة شيفرة البضاعه في المحلات التجاريه ، كما يستخدم لهذا الغرض ماسحات مثبته في مكانها تدعي Stationary Scanners وهي بحجم الطاوله تمرر عليها البضاعه . وأخيراً هناك الماسحات الأسطوانيه Drum Scanner التي تلتف فيها الورقه المطلوب تصويرها علي أسطوانه .

عصا التحكم Joystick : هي عباره عن عصا تمسك باليد مثبته بقاعده متصله بالحاسوب وتحرك في جميع الإتجاهات للتحكم بالحركه علي الشاشه وهي مماثله لتلك المستخدمه في الأتاري ، وقد تزود عصا التحكم بمجموعه أزرار لتأدية بعض المهام ، ومن أهم إستخدماتها ممارسة الألعاب بإستخدام الحاسوب . 

الميكرفون Microphone : يستخدم لتسجيل الأصوات في الحاسوب كما يستخدم لنقل التعليمات من المستخدم إلي الحاسوب وبالتالي القيام بمهمة أو نقل حديث المستخدم إلي معالج النصوص فيتحول الحديث إلي نص مكتوب بدلاً من إدخاله عبر لوحه المفاتيح ، وكل حاله من الحالات السابقه تحتاج إلي برمجه خاصه .

الكاميرا الرقميه Digital Camera : هي كاميرا تشبه الكاميرا التي نستخدمها في التصوير إلا أن التخزين هنا ليس فيلماً وإنما ذاكره خاصه بالكاميرا أو قرص مرن ، ويمكن التقاط الصور وتخزينها من خلال الكاميرا ومن ثم ربط الكاميرا بالحاسوب أو إدخال القرص المرن في الحاسوب لنقل الصور إليه . 

كاميرا الويب Web Camera : هي كاميرا رقميه صغيره توضع علي شاشة الحاسوب من الأعلي ليتم الإتصال صوتاً وصوره بين الأشخاص عن طريق الشبكه . 

عن الكاتب

Sudania 23

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتصلون الأن

تبرع لدفع تكاليف الموقع عبر الباي بال

تبرع لدفع تكاليف الموقع عبر بنك الخرطوم

مرحباً بك أنت الزائر رقم

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣