مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

السعودية تعلن زيادة انتاج الذهب الي 500 ألف أونصة

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة  معادن السعودية ، في حوار رسمي علي ان السعودية تسعي في الوقت الحالي الي زيادة انتاجها وذلك من الذهب بحلول عام  2020 وذلك بالإضافة الي زيادة إنتاج السلع الأخرى، مثل الألمونيوم والأمونيا، وذلك في إطار المساعي لتنويع مصادر الاقتصاد بعيداً عن النفط.
وكشف خالد المديفر لوكالة بلومبرغ، خلال تواجده في مدينة رأس الخير الصناعية، إن إنتاج “معادن” من الذهب سيرتفع من 200 ألف أونصة حالياً إلى 500 ألف أونصة في 2020. كما تهدف الشركة إلى زيادة إنتاج الأمونيا إلى حوالي مليون طن متري، من خلال مشروعها المشترك مع Alcoa الأميركية.


وأضاف المديفر أن “معادن” وفرت 10 آلاف وظيفة خلال السنوات الـ 5 الماضية. وتخطط لتوظيف 3 آلاف عامل في مجمعها للفوسفات في مدينة وعد الشامل، إضافة إلى 12 ألف عامل في مشروعها للألومنيوم في رأس الخير.
حيث انة تهدف حالياً حكومة المملكة وذلك في إطار رؤيتها للعام 2020، إلى زيادة مساهمة قطاع التعدين في الاقتصاد إلى 97 مليار ريال، وأن توفر 90 ألف وظيفة من خلال القطاع.
المصدر: الناس الاخبارية

عن الكاتب

Sudania 23

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

تبرع لدفع تكاليف الموقع عبر الباي بال

تبرع لدفع تكاليف الموقع عبر بنك الخرطوم

مرحباً بك أنت الزائر رقم

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣