مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣
recent

آخر الأخبار

recent
أخبار السودان
جاري التحميل ...

50- ماهو المودم Modem ؟


50- ماهو المودم Modem ؟
تتعامل الحواسيب التي تتعامل مع الإشارات الرقميه وخطوط الهاتف مع الإشارا ت التناظريه ( أصوات المستخدمين ) لإرسال بيانات الحاسوب ( الإشارات الرقميه ) إلي إشارات تناظريه ونقلها عبر شبكة الهاتف PSTN ، ولذلك فإنك تحتاج إلي إستخدام جهاز المودم Modem ، وهو عباره عن وحدة ربط تستخدم في إرسال وإستقبال البيانات عبر خطوط الهاتف. وعند إرسال بيانات الحاسوب يقوم جهاز المودم بتحويل الإشارات الرقميه إلي إشارات تناظريه وذلك لإرسالها عبر خطوط الهاتف ، وفي الطرف الأخر ( المستقبل ) يأخذ المودم هذه الإشارات التناظريه من خط الهاتف ويحولها إلي إشارات رقميه لكي يفهمها الحاسوب.
وتقاس سرعة المودم بالبود Baud ، وهو عدد البتات بالثانيه التي يمكن إرسالها أو إستقبالها. وعلي المستخدم في خطوط الهاتف العاديه أن يجري إتصالاً في كل مره يريد فيها إستخدام المودم ، وتعتبر هذه الطريقه بطيئه وغير فعاله في إرسال البيانات ، وأكبر سرعة يمكن الحصول عليها لا تتجاوز 56 كيلوبت في الثانيه. بينما في خطوط ADSL تتراوح سرعتها مابين 64 كيلوبنت و 45 ميجابت في الثانيه.

عن الكاتب

Reyad Hamza

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن مدونة سودانية ٢٣

 سودانية ٢٣ دوت كوم هي مدونة سودانية تم تأسيسها في العام 2016 وتجاوز عدد زياراها أكثر من 16 مليون زيارة منذ تاريخ التأسيس وتهتم المدونة بأخبار السودان والعالم والقصص والعبر والروايات السودانية والثقافة والمعلومات وغيرها من المواضيع الهادفة والهامة ..

إجمالي عدد زيارات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣