مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

مبادرة لتأهيل كلية الإمام الهادي بأم درمان


 

نفذ مجموعة من طلاب كلية الإمام الهادي بأم درمان، مبادرة لنظافة وإعادة تأهيل وترميم الكلية في منطقة ود نوباوي بام درمان، ونفذت المبادرة بعد تقدم الجيش في المنطقة خلال الشهرين الماضيين.

وأطلق الطلاب على المبادرة مسمى “سنعود”.
وقال وكيل الكلية، الإمام عمر أحمد عمر الإمام، لراديو تمازج، أن المبادرة كانت فكرة من الطلاب بغرض تهيئة وإعادة ترميم وصيانة الكلية.


وأوضح أن المرحلة الاولى من المبادرة بمباني الكلية الواقعة في ود نوباوي، عبر  النظافة وترميم وصيانة القاعات الدراسية، على أن تنتقل في المرحلة القادمة إلى المباني الخاصة بالكلية في منطقة الملازمين بأم درمان.


وقال إن المبادرة أدت الهدف المقصود منها، لافتاً إلى أنها مثلت دافعاً للمواطنين للعودة إلى منازلهم التي تقع بالقرب من الكلية، كما أنها تساهم في المواطنين بالأمان، وفق ما قال.


وقال نائب أمين شؤون الطلاب، والمسؤول عن المبادرة، محمد محي الدين، لـ راديو تمازج،  إن إحدى أهداف المبادرة تتمثل في خدمة المجتمع المحيط بكلية الإمام الهادي، كما أنها تساعد الطلاب في تعدى الصعاب والظروف الصعبة، لافتا إلى أن المبادرة قد تساهم في تشجيع الجامعات الأخرى للعودة لمزاولة أنشطتها.


وأوضح أن المرحلة الأولى من المبادرة كانت تتمثل عمليات النظافة والتعقيم وإزالة الأجسام الغريبة، وإصلاح وترميم قاعات الدراسة.
وأضاف “مبنى الكلية في الملازمين تدمر بالكامل، سيتم ترميمه بعد العيد”.
وأوضح أن المبادرة تدشنت بمشاركة 350 طالب من طلاب الكلية.


عن الكاتب

Reyad Hamza رياض حمزه مهندس شبكات ومبرمج سوداني الجنسية وأُقيم في بريطانيا. عاشق للتدوين والتكنولوجيا وصناعة الفيديوهات من صٌغري ، درست هندسة الشبكات بجامعة الخرطوم ، والبرمجة بجامعة إفريقيا العالمية. أقدم محتوى تعليمي عبر قناتي على اليوتيوب وعبر مدونتي الرسمية. ما كان من خير وتوفيق فمن الله وما كان من خطأ ونسيان فمني ومن الشيطان ، تقبلوا كل تقديري واحترامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن مدونة سودانية ٢٣

 سودانية ٢٣ دوت كوم هي مدونة سودانية تم تأسيسها في العام 2016 وتجاوز عدد زياراها أكثر من 16 مليون زيارة ، تهتم المدونة بأخبار السودان والعالم والقصص والعبر والثقافة والمعلومات وغيرها من المواضيع الهادفة والهامة ..

إجمالي عدد زيارات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣