مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣
recent

آخر الأخبار

recent
أخبار السودان
جاري التحميل ...

تداول مقطع فيديو لشباب سودانيين يلعبون كرة القدم تحت القصف.. يخطف القلوب .. رجاءاً لا للإستهوان بما يدور حولكم


 بعدما أتاحت الهدنة القصيرة الأخيرة التي انتهت، الأحد، فسحة نادرة للسودانيين بالحياة ثانية، عادت الاشتباكات لتشتعل في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع.

إلا أن هذا الواقع الأليم لم يضعف من هزيمة الشباب في ممارسة رياضة كرة القدم.

فقد ظهرت مجموعة منهم يمارسون الرياضة تحت وقع القتال، ووسط أصوات رمي الرصاص التي علت في كل مكان.

وقاموا بتراشق الكرة بين بعضهم البعض بحماس ونشاط تحت الدخان الكثيف في محيط الملعب داخل أحد الأحياء السكنية في العاصمة السودانية الخرطوم.

يشار إلى أن هذا المشهد خطف قلوب الكثيرين بعد انتشار مقطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد حصدت تلك المباراة عشرات الإعجابات والمشاركات.

يذكر أن الصراع الذي اندلع بين القوتين العسكريتين الكبيرتين في البلاد (الجيش والدعم السريع)، منذ 15 أبريل الماضي، أسفر عن مئات القتلى وآلاف الجرحى، فيما عمت الفوضى في العديد من المناطق لاسيما الخرطوم وإقليم دارفور، وسط مخاوف دولية من أن تتمدد شعلة التوتر إذا ما طالت الحرب إلى الدول المجاورة، أو تتحول إلى حرب أهلية وقبلية.

في حين لم تصمد عشرات الهدن التي أعلنت سابقا بين الطرفين، إذ خرقت في الساعات الأولى لدخولها حيز التنفيذ على الرغم من تعهد الجانبين في مفاوضات جدة بالالتزام بحماية المدنيين وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية والانسحاب من المستشفيات في اتفاق وقع في 20 من مايو الماضي.

العربية.

عن الكاتب

مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ثقافية إخبارية تهتم بأخبار السودان والعالم والروايات والقصص والعبر وغيرها من المواضيع الهادفة ..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن مدونة سودانية ٢٣

 سودانية ٢٣ دوت كوم هي مدونة سودانية تم تأسيسها في العام 2016 وتجاوز عدد زياراها أكثر من 16 مليون زيارة منذ تاريخ التأسيس وتهتم المدونة بأخبار السودان والعالم والقصص والعبر والروايات السودانية والثقافة والمعلومات وغيرها من المواضيع الهادفة والهامة ..

إجمالي عدد زيارات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣