مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣
recent

آخر الأخبار

recent
أخبار السودان
جاري التحميل ...

مصر تفرض تأشيرة دخول على جميع السودانيين.. ما هي الأسباب والإجراءات؟


 إجراءات جديدة لدخول السودانيين إلى مصر

في ظل هدنات هشة واستمرار القتال بين الاطراف المتنازعة في السودان ومع اقتراب الصراع من شهره الثاني، أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أنها بدأت إلزام جميع السودانيين بالحصول على تأشيرة قبل دخول أراضيها.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد أبو زيد، إن مصر وضعت سياسة جديدة تطالب بمقتضاها جميع السودانيين بالحصول على تأشيرات قبل دخول البلاد بعد اكتشاف “أنشطة غير مشروعة”، منها إصدار تأشيرات مزورة.

كما أوضح أن تلك الإجراءات، ليس الغرض منها منع أو الحد من أعداد الوافدين، مضيفا أن مصر استقبلت أكثر من 200 ألف مواطن منذ اندلاع الأزمة.

مصر تفرض تأشيرة دخول على جميع السودانيين.. ما هي الأسباب والإجراءات؟

وأشار إلى أن تلك الأعداد تضاف إلى ما يقرب من 5 ملايين سوداني متواجدين بالفعل في مصر منذ ما قبل بداية الأزمة، مؤكدا أنه يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن مسؤولية توفير البنية الأساسية الصحية والتعليمية والسكنية لكل هؤلاء تقع على عاتق الحكومة المصرية.

وكشف عن أنه “قد لوحظ خلال الفترة الماضية انتشار لأنشطة غير قانونية يضطلع بها أفراد ومجموعات على الجانب السوداني من الحدود، تقوم بتزوير تأشيرات الدخول إلى مصر بغرض التربح، مستغلة حاجة المواطنين للقدوم لمصر والنوايا الطيبة للجانب المصري في التجاوب واستيعاب التدفقات الكبيرة للوافدين”.

إجراءات جديدة
لذلك استحدثت السلطات المصرية إجراءات تنظيمية تعتمد على التأشيرات المميكنة لمواجهة تلك الجرائم، وتم موافاة القنصليات المصرية في السودان بالأجهزة الإلكترونية اللازمة لتنفيذ تلك الإجراءات بشكل دقيق وسريع ومؤمّن، يضمن وصول المواطنين لمصر بشكل منظم. وفق المتحدث باسم الخارجية المصرية.

وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية أن عملية دخول المواطنين إلى مصر تخضع لقواعد وإجراءات يتم استحداثها وتنظيمها من خلال اللجان القنصلية المشتركة مع جانب الخرطوم، والتي تجتمع بشكل مستديم لمراجعة وتحديث الإجراءات ذات الصلة”.

السودان نيوز.

عن الكاتب

مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ثقافية إخبارية تهتم بأخبار السودان والعالم والروايات والقصص والعبر وغيرها من المواضيع الهادفة ..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن مدونة سودانية ٢٣

 سودانية ٢٣ دوت كوم هي مدونة سودانية تم تأسيسها في العام 2016 وتجاوز عدد زياراها أكثر من 16 مليون زيارة منذ تاريخ التأسيس وتهتم المدونة بأخبار السودان والعالم والقصص والعبر والروايات السودانية والثقافة والمعلومات وغيرها من المواضيع الهادفة والهامة ..

إجمالي عدد زيارات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣