مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

استمرار تدفق النازحين إلى مدينة الفاشر مع استمرار القتال

 

الفاشر - اخبار الحرب في السودان

تشهد مدينة الفاشر، تدفقا للنازحين الفارين من الاشتباكات العسكرية بين القوات المسلحة والدعم السريع في ولاية شمال دارفور.

ونزح سكان شمال وشرق المدينة وقرى ريفي الفاشر غرب، إلى جنوب المدينة بحثا عن الأمان في مراكز الإيواء.

وشكا عدد من النازحين من الأوضاع المعيشية الحرجة وعدم قدرتهم على تلبية احتياجاتهم إلى جانب الانفلات الأمني في بعض الأحياء والمعسكرات.

وقالت النازحة اشراقة آدم، من معسكر السلام لراديو تمازج، إن الأوضاع صعبة في المعسكر، مشيرة إلى أزمة التنقل من المعسكر إلى السوق.

وأشارت إلى أن معظم المحلات التجارية أغلقت أبوابها نسبة للتهديدات الأمنية، ما أدى إلى تفاقم معاناتهم.

وأشارت إلى تهديدات أمنية نتيجة لعمليات النهب وسقوط الطلق النارية في المعسكر في إثناء الاشتباكات المسلحة.

وأفادت النازحة عائشة صالح سبيل، إنها نزحت من معسكر السلام نتيجة للاشتباكات، مبينة إنها هربت برفقة آخرين من المعسكر دون أن تأخذ شيئا من أمتعتها.

فيما قالت المواطنة، علوية يحي، إن هناك تحسنا ملحوظا خلال اليومين الماضيين، متمنية أن تستمر الأوضاع على نفس المنوال.

وقال زكريا ادم محمد الرشيد، رئيس مبادرة إعلاميون من أجل السلام، لراديو تمازج، إن الفاشر تشهد ارتفاعا جنونيا في الأسعار. وارجع ذلك لعدم دخول البضائع بسبب سوء الأوضاع الأمنية.

وأشار إلى المجهودات التي تبذلها منظمات المجتمع المدني من أجل الاستقرار والسلام. ولفت إلى أن أحياء شرق المدينة تعاني من أوضاع أمنية بالغة التعقيد تسبب في نزوح السكان.

وقال: “معظم سكان مدينة الفاشر يعملون في الخدمة المدينة، ويعتمدون على المرتبات، التي لم يتم صرفها لقرابة 9 أشهر، مما أثر على أوضاع الاقتصادية للمواطنين”. 


عن الكاتب

مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ثقافية إخبارية تهتم بأخبار السودان والعالم والروايات والقصص والعبر وغيرها من المواضيع الهادفة ..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن مدونة سودانية ٢٣

 سودانية ٢٣ دوت كوم هي مدونة سودانية تم تأسيسها في العام 2016 وتجاوز عدد زياراها أكثر من 16 مليون زيارة ، تهتم المدونة بأخبار السودان والعالم والقصص والعبر والثقافة والمعلومات وغيرها من المواضيع الهادفة والهامة ..

إجمالي عدد زيارات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣