مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

54- خيارات الإتصال بالإنترنت Options for Internet Connection ؟


54- خيارات الإتصال بالإنترنت Options for Internet Connection ؟
فيما يلي عرض للخيارات المختلفه للإتصال بالإنترنت:
خط الهاتف Phone Line وتعد من أشهر طرق الإتصال بالإنترنت ، وتستخدم أسلاك الهاتف للإتصال بالإنترنت لذلك يجب أن يكون لديك تلفون مشترك مع شركة الإتصالات ، وحاسوب ومودم لتحويل الموجات الصوتيه إلي رقمية والعكس. وتحتاج أيضاً للإشتراك مع شركة مزودة لخدمة الإنترنت Internet Service Provider لتعطيك رقماً تتصل عليه عند إحتياجك للدخول إلي الإنترنت.
الإتصال بالكيبل Cable: نستخدم هنا كيبل التلفاز الأسلاك المحوريه Coaxial للإتصال بالإنترنت مع عدم التأثير علي الكوابل الأخرى ويصل الكيبل بين الحاسوب ووصلة التلفاز لذلك يحتاج إلي مودم خاص وبطاقة الشبكه . سرعة النقل قد تصل إلي 50 ميجابت في الثانيه إلا أنها قد تتأثر إذا كان أحد أخر حولك يستخدم طريقتك للإتصال بالإنترنت. وهذه الطريقه دائماً متوافره وسريعه ورخيصة الثمن.
الإتصال عبر الهاتف الخلوي: هي وسيلة إتصال لاسلكية تستخدم شبكة الإتصال الخلويه للإتصال عبر الإنترنت بإستخدام هاتفك الخلوي ، وهذه الطريقه لاتحتاج إلي مودم ، فعملية النقل لاسلكيه رقميه أصلاً. وتصل سرعة النقل فيها إلي 1 مليون بت في الثانيه وتعتمد علي الشركه المزوده للخدمه والتكنولوجيا المستخدمه. وهي متوافره في أي مكان مادمت داخل منطقة التغطيه.
الإتصال عبر الأقمار الصناعيه Satellite يمكنك إستقبال خدمة الإتصال بالإنترنت عبر الأقمار الصناعيه ، ويتميز هذا النوع من الإتصال بسرعة إتصال فائقه تميزها عن غيرها من طرق الإتصال بالإنترنت إلا أنه يتطلب معدات معينه ويعد غالي الثمن.
النقاط اللاسلكيه الساخنه Wireless Hot Spots وهي خدمة إتصال بالإنترنت لاسلكياً عن طريق الحاسوب المحمول أو حاسوب الجيب أو المساعد الرقمي الشخصي. وتمتاز بسرعتها العاليه وتستخدم خاصية الموجات، أي أن المعلومات تنتقل بواسطة الهواء بإستخدام الموجات الكهرومغناطيسيه, وتوجد هذه الخدمه في المواقع العامه مثل الفنادق والمطارات والجامعات وقاعات المؤتمرات والمطاعم. ويكون إستخدامها مجاناً أما في بعض الأماكن فيتم محاسبة المستخدمين عن ساعات الإستخدام، ويمكنك فقط تصفح الإنترنت والبريد الإلكتروني ولن تتمكن من تنزيل البرامج والملفات من خلالها.

عن الكاتب

Riyad Hamza

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عداد الزوار المتواجدون الأن

عن مدونة سودانية ٢٣

مدونة سودانية ٢٣ عبارة عن مدونة إخبارية ثقافيه بمحتوى عربي تهتم بالأخبار المحلية والعالمية وأسعار صرف العملات في السودان والتقنية والمعلومات والقصص والعبر والبث المباشر للقنوات السودانية وقصص السودانيين الملهمين والكثير..

مرحباً بك أنت الزائر رقم

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣