مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مولد نيوتن – إبن ضعيف لأب فقير في مجتمع متصارع


الإبن الضعيف :
لم يكن أحد يتوقع للمولود الجديد إسحاق نيوتن أن يعيش بعد ولادتة .. فقد ولد ضعيفاً قليل الوزن لدرجة أنهم وضعوه في إبريق سعة لتر واحد بمثابة حضانة .. ولم يكن من المتوقع أن يحيا خارجة ليوم واحد
ولد إسحاق نيوتن أول يوم من عام 1642م لأم تدعي هَنـّا نيوتن في أسرة فقيرة ولم يكن أبوه ، الذي توفي قبل ولادته بثلاثه أشهر، يعرف حتي كتابة إسمه.
ولذا كان من المتوقع لإسحاق أن يسلك مسلك أبية وأن يعمل برعاية الماشية ، كأغلب سكان قريته وولسثورب في مقاطعة لينكولنشاير الإنجليزية.


وفـاة جـاليلـو :
ولد إسحاق في وقت كان لايزال يحمل تقاليد العصور الوسطي حيث كانت الكنيسة تتحكم في أغلب مجريات الأمور ، وتفرض سيطرتها علي أهل العلم ، فكان لديها دائماً الجواب عن كل سؤال .
وجاء مولد إسحاق بعد وفاة العالم الإيطالي جاليليو صاحب إختراع التلسكوب والذي كانت وفاته مثالاً بارزاً لتسلط الكنيسة وسيطرتها علي الأفكار والمعتقدات العلمية.
فقد حُددت إقامة جاليليو لأنه إستنتج أن الأرض تدور حول الشمس ، وهو ماخالف معتقدات الكنيسة التي زعمت أن الأرض هي مركز الكون .
وقضي جاليليو فترة طويلة في السجن حتي مات قبل مولد إسحاق نيوتن بفترة قصيرة .

إعدام الملك :
كما ولد إسحاق نيوتن في مجتمع متصارع كثرت فيه الحروب الأهلية لأسباب دينية وسياسية . وكان أبرز تلك الأحداث المتصارعة ماحدث في لندن بعد سبع سنوات من مولد إسحاق نيوتن ، حيث أعدم الملك تشارلز الأول في لندن.

وإنتشر الخبر خارج لندن وأحدث فوضي عارمة في بلدة إسحاق الصغيرة.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

تبرع لدفع تكاليف الموقع عبر الباي بال

تبرع لدفع تكاليف الموقع عبر بنك الخرطوم

مرحباً بك أنت الزائر رقم

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣