مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

الفصل الثالث عشر - أعرف مجالات العلاقات الإجتماعية


إن للعلاقات الإجتماعية أهمية كبيرة في حياة الشخص ، وتؤثر شبكة علاقاته علي قدرته علي التفاعل مع الأخرين والحديث معهم بكفاءة .
وتأتي أهمية العلاقات الإجتماعية من أن الفرد يشعر بأن هناك من يهتم به فيقبل علي الإندماج في تلك العلاقات ، حيث يتحدث عن نفسه فيزيد تقديره لذاته وجرأته في التعامل مع الأخرين .

مجالات العلاقات الإجتماعية :

1- الأسرة : 
إن الأسرة أول مجال يظهر فيه الفرد مهاراته الإجتماعية ، ففيها يحادق أبويه وإخوته ويشترك معهم في الأنشطه المختلفه ، مثل : العمل المنزلي والنزهات والمناقشات وغيرها من الأنشطة التي تؤثر علي إكساب الفرد القدرة علي الحديث والتحاور ، فشارك في ذلك حتي تدرب نفسك علي التعاطف والرحمة والمودة في أسمي معانيها .
2- الأقارب : 
إن علاقات القرابة هي أهم العلاقات خارج المنزل ، وتأتي أهمية هذه العلاقة في أن الأقارب مستعدون دائماً لتقديم العون عند الحاجه ، ومعدل التواصل معهم يعتبر كبيراً ، فإندمج معهم ، فهم أول من يكتشفون عن إمكاناتك الإجتماعية بعد الأسرة.
3- الجيران :
الجيران مهمون جداً خصوصاً لأفراد الأسر الذين يقضون معظم أوقاتهم في المنزل ، وذلك بحكم القرب المكاني ، فأخرج معهم للتسوق وأعرض مساعدتك عليهم وشاركهم في تنظيف الشارع والحديقة وري النباتات فهي طريقة لإكتساب المهارات الإجتماعية ومعرفة الأخرين .
4- الأصدقاء :
إن تكوين عدد كبير من الأصدقاء يساعد في قضاء وقت أطول معهم ، فإنخرط معهم وتعاطف معهم وشاركهم في الأنشطة الإجتماعية كالحفلات والمناسبات والمجاملات وعبر عن محبتك لهم .
5- زملاء العمل :
إنك تقضي مع زملاء العمل وقتاً كبيراً فإذا تواصلت معهم بكفاءة وفاعلية ، عن طريق البشاشة والحبور المناقشات المتزنة والتعاون والحميمية ، تكون فرصتك كبيرة في النجاح الإجتماعي بشكل عام .





عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مرحباً بك أنت الزائر رقم

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣