مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

2- ماهي الحواسيب الشخصية Personal Computers وماهي أنواعها ؟

2- ماهي الحواسيب الشخصية Personal Computers وماهي أنواعها ؟



أنتجت شركة IBM في العام 1981 أول حاسوب شخصي وهي الحواسيب التي نراها في المنازل والمكاتب والمدارس. وتعد من أشهر أنواع الحواسيب وأرخصها ثمناً ، ويفضل الملايين من الأشخاص إقتناءها نظراً لحجمها الصغير وسعتها العالية. وأشهر نوعين من أنواع الحواسيب الشخصية هي :

1- الحواسيب الشخصية المتوافقة مع IBM : ويشير مصطلح التوافق إلي الحواسيب الشخصية التي قامت شركات غير IBM بتصنيعها وجعلتها متلائمة مع المواصفات المعروفة مع التصميم الأصلي للحاسوب الشخصي . ويستخدم أغلبها أحد إصدارات نظام ويندوز الخاص بشركة مايكروسوفت.

2- حواسيب Apple التي يشير إليها البعض بإسم Macs . وتستخدم نظام تشغيل ماك MAC OS . ويحتاج إلي إصدارات خاصة من البرامج ، حتي الأجزاء الداخلية يجب أن تكون مصممة إلي حد ما حتي يمكن توصيلها مع هذا النوع من الحواسيب.

In 1981, IBM produced its first personal computer. That is small enough to fit on top of a desk in offices and at home. It is still very popular because it is fast, cheap, and has large capacity. There are
 two kinds of PCs:

1- IBM Compatible Computers : Which can run the same programs as computers made by IBM. The term PC compatible by companies other than IBM that are compatible with the traditional PC specification. These computers run an operating system called Windows.

2- Apple Computers : This kind of computers uses a different operating system, and requires special versions of application program. Moreover, the hardware add-ons have to be customized to some extent to be able to be connected to a Mac.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتصلون الأن

تبرع لدفع تكاليف الموقع عبر الباي بال

تبرع لدفع تكاليف الموقع عبر بنك الخرطوم

مرحباً بك أنت الزائر رقم

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣