مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣
recent

آخر الأخبار

recent
أخبار السودان
جاري التحميل ...

51- وسائط نقل البيانات Data Transmission Media ؟


51- وسائط نقل البيانات Data Transmission Media ؟
تنتقل المعلومات بين الحواسيب علي الشبكه من خلال وسائط ، قد تكون سلكيه أو لاسلكيه.
الوسائط السلكيه Wired Media وهي أسلاك وكابلات معدنيه تصل بين الحواسيب علي الشبكه ، حيث تنقل المعلومات عبر هذه الأسلاك علي شكل نبضات كهربائيه. أما الوسائط اللاسلكيه Wireless Media فتستعمل عندما يتعذر ربط الحواسيب بشبكات سلكيه. وتنقل المعلومات بين حواسيب الشبكه علي شكل إشارات لاسلكيه ، بإستخدام موجات الراديو وموجات الميكرويف وعبر الأقمار الصناعيه.
الوسائط السلكيه Wired Media هي:
الأسلاك المجدوله Twisted Pairs: يتكون الكيبل من أربعه أزواج من الأسلاك ، وكل زوج يكون مجدولاً ومنفصلاً عن الزوج الأخر مثل أسلاك الهاتف ، وتحتاج إلي مودم.
الأسلاك المحوريه Coaxial Cables
يتكون الكيبل من سلك منفرد في محور الكيبل ، تحيط به شبكه رقيقه من الأسلاك المتصله ، ويشبه الكيبل ما نستخدمه لوصل التلفاز بجهاز الفيديو.
الألياف الضوئيه Fiber Optic Cables: يتكون الكيبل من حزمه من الخيوط الدقيقه الزجاجيه ، ويستخدم في الشبكات الموسعه لما يتميز به من سرعة نقل في الشبكات الموسعه لما يتميز به من سرعة نقل هائله.

عن الكاتب

Reyad Hamza

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن مدونة سودانية ٢٣

 سودانية ٢٣ دوت كوم هي مدونة سودانية تم تأسيسها في العام 2016 وتجاوز عدد زياراها أكثر من 16 مليون زيارة منذ تاريخ التأسيس وتهتم المدونة بأخبار السودان والعالم والقصص والعبر والروايات السودانية والثقافة والمعلومات وغيرها من المواضيع الهادفة والهامة ..

إجمالي عدد زيارات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣