مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ٢٣
recent

آخر الأخبار

recent
أخبار السودان
جاري التحميل ...

27- ماهي وحدات الإخراج Output Devices وماهي أنواعها الجزء الأول ؟


27- ماهي وحدات الإخراج Output Devices وماهي أنواعها الجزء الأول ؟

تستخدم وحدات الإخراج بإظهار نتائج المعالجه التي قام بها الحاسوب مثل :

الشاشات Monitors : تعتبر الشاشات من أهم المعدات لإظهار النصوص والرسومات وتمكن المستخدم من مراقبة العمليات التي تحدث في النظام ، ويقاس حجم الشاشه قطرياً من الزوايا ويتراوح الأن 15 إلي 21 إنشاً وهنالك عدة أنواع من الشاشات أهمها :

شاشة الحاسوب التقليديه Traditional Computer Monitor
وهي تشبه شاشة التلفاز وتتصف هذه الشاشات بتكلفتها المنخفضه ودقتها العاليه إلا انها ثقيله وتأخذ حيزاً علي سطح المكتب .

شاشة العرض المسطح Flat-Panel Display
وهي شاشات مستويه تأخذ حيزاً صغيراً وتتميز بخفة الوزن وإحتياجها لطاقه أقل إلا أن هذا النوع غالي الثمن .

جهاز العرض Projectors
هو جهاز يربط بالحاسوب فيعرض برمجيات ووثائق مخزنه في ذاكرة الحاسوب علي الحائط أو علي لوح بشكل مكبر . وهو يستخدم في المحاضرات وشرح خطط العمل والمشاريع .

مكبرات الصوت Speakers
تستخدم في أنظمة تعدد الوسائط لإخراج الصوت ، وهي إما علي شكل سماعات مستقله توضع بجانب الحاسوب أو علي شكل سماعات صغيره تعلق علي الرأس أو تأتي مدمجه مع وحدة النظام . ولابد أن يحتوي جهاز الحاسوب علي بطاقة الأصوات Sound Card وهي جهاز علي شكل لوحة دارات يوضع في فتحه علي اللوحه الأم لمعالجة كل عمليات معالجة الصوت للإدخال والإخراج .

المنسقات الصوتيه  Speech Synthesizers
نحتاج لإخراج الحديث إلي سماعات ، إلا أن مايحدث هنا هو أن برمجيه خاصه تقوم بتأليف الحديث ومن ثم إخراجه عبر السماعات ، فمثلاً يمكن أن تدخل عباره ما عبر الميكرفون فتقوم البرمجيه بإعادة قراءة العباره بأساليب وأصوات مختلفه أو أن تدخل نصاً أو وثيقه معينه فتقوم البرمجيه بقراءتها أو قراءة رساله جاءتك عبر البريد الإلكتروني . وتستخدم عند الحاجه لمعرفة إجابات تقليديه عن إستفسارات حول معلومات معينه مثل الإستعلام عن شخص من دليل الهاتف ، فعندما يجد الموظف الرقم المطلوب سيتم إعطاؤه للمتصل بواسطة مولد علي الحاسوب .

عن الكاتب

مدونة سودانية ٢٣ مدونة سودانية ثقافية إخبارية تهتم بأخبار السودان والعالم والروايات والقصص والعبر وغيرها من المواضيع الهادفة ..

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن مدونة سودانية ٢٣

 سودانية ٢٣ دوت كوم هي مدونة سودانية تم تأسيسها في العام 2016 وتجاوز عدد زياراها أكثر من 16 مليون زيارة منذ تاريخ التأسيس وتهتم المدونة بأخبار السودان والعالم والقصص والعبر والروايات السودانية والثقافة والمعلومات وغيرها من المواضيع الهادفة والهامة ..

إجمالي عدد زيارات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة سودانية ٢٣